هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الاثنين، 23 مارس 2015

مسئول بدرجة عبد المنشور!!


مسئول بدرجة عبد المنشور!!
    19/03/2015 01:12:52 ص
    محمد خطاب
   
   غريب أمر قيادات التعليم في مصر المحروسة .. لديهم ادمان تطبيق المنشور الوزاري دون فهم أو معي .. ان كان السماح بالعقاب للطالب يتركون المعلم يدخل الفصل بشومة و في حال حظر الضرب يرتجفون أمام الطلاب و يسارعون بتكبيل المعلم وعقابه لو جرأ و عنف طالب مخطأ .. 

متي تفهم الوزارة أن تطوير التعليم يجب أن يبدأ بقيادات بتفهم ! قيادات واعية .. قيادات مبدعة .. لديها قدرة علي جعل مديرياتهم أو إداراتهم أو مدارسهم مركز ابداعي بدل سجن للفكر و العقل .. كل ما يهم القيادات الهشة هو الحفلات المدرسية لأجل المنظرة و التطبيق الأعمي للمنشورات التي تصدر من الوزارة و كأنه نص قرآني .. عاد المعلم لسجن حسين كامل بهاء الدين علي يد الوزارة الجديدة .. لا ابداع أو تطوير فقط تصدر أخبار المعلم صدر الصفحات الرئيسية ..مقتولا ،.. مطعونا .. مسحوقا .. موقوفا عن العمل .. محول لعمل اداري .. الخ 

ان التطوير يا سادة لن يتم في هذه المرحلةو لا التالية لها .. انتظروا جيلا كاملا لم يتلوث بالأفكار التقليدية ، و لا مكبل بقيود المظهرية ،و العنترية ، واصدار قرارات مدروسة لارضاء الرأي العام . أما الأكثر غباءا هم من أدمنوا عبادة منشور ورقي لا يرقي لقيمة الحبر الذي كتب به .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق