هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الأربعاء، 23 يوليو 2014

مصدر مسئول بالتعليم : لجنة اختيار القيادات مبتعرفش


 

قال مصدر مسئول بالتربية و التعليم رفض ذكر اسمه :
اللجنة التي تقوم حاليا باختيار القيادات التعليمية والمشكلة من قبل أبو النصر ، لا يوجد أي شخص فيهم لديه القدرة على مناقشة أي مسئول متقدم لوظيفة مدير مديرية لأنه ببساطة اللجنة بها أشخاص تم تعينهم في مناصب بالانتداب وهم لا يملكون اي خبرة لا في التخصص ولا في متطلبات الميدان، ومن ثم عوضك على الله أيضا في لقيادة التي سيتم تعيينها في محافظات مصر...
وطرح عدة تساؤلات مشروعة :
لماذا رئيس الوزراء الذي يلف الجمهورية كعب داير لم يزور أي مدرسة من المدارس في أثناء الدراسة ؟؟؟
ليشاهد بنفسه الكوارث الموجودة بالتعليم ويتعرف على أسباب عزوف الطلاب عن الذهاب للمدرسة .. لأنه ببساطة لا يدري شيء عن التعليم مثله مثل الوزير الحالي الذي جند الوزارة كلها لصالحه طمعا في الاستمرار بالمنصب كما هو الحال في مرات تجديد الثقة به على الرغم من كوارث التعليم التي نشاهدها يوميا على مستوى الجمهورية...

 لماذا حتى الآن لم يختار الوزير مديرا للأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعيين على الرغم من انه عمل إعلان رسمي بالجرائد الرسمية بتاريخ 2 فبراير 2014م ؟
 وترك الشخص المتواجد حاليا بصفة مؤقتة يدير الأكاديمية حسب الأهواء الشخصية .
كما ورد لي من بعض العاملين بها أسئلة كثيرة تدور حول أفعال القيادة الحالية لوزارة التعليم لكن للأسف تقول لمين لما الحكومة ذاتها غير مهتمة ....والوزير الحالي يعلن في كل مكان أن هناك خطة إستراتيجية لعام 2030 وان أقول لك أفضل خطة وضعت للتعليم هي التي وضعت في عهد يسري الجمل لكن للأسف لم ينفذ منها إلا القليل جدا... أما أبو النصر  لو الوزارة بتفهم أو الرئيس الحالي يدرك حقيقة مهمة تخرس الألسنة وهي: هل في مصر أو العالم شخص يتنبأ بالتعليم لغاية 2030م وكيف سيكون حال المعلم والمناهج والطلاب والمبنى المدرسي ؟؟؟؟
لكن أبو النصر عملها من خياله وخيال اللجان التي قامت بذلك وكله منقول من الكتب المعروفة لكن لا احد يقرأ ولا أجد يناقش مسئول ....لأن تقريبا محدش عارف حاجة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق