هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الأحد، 17 سبتمبر 2017

قرارات خاطئة تضع تعليم الوادي الجديد في أزمة بقم : محمد خطاب


وضع قرار محافظ الوادي الجديد بتغيير الزي المدرسي للصفوف الأولي- بكل مرحلة الجميع (رياض أطفال – الصف الاول الابتدائي – الصف الأول الاعدادي كذلك الصف الاول الثانوي )  -  الجميع في ورطة :
أولياء الأمور : حتي الآن لا يعرف ولي الأمر كيف يحصل علي الملابس التي لم ينتهي المصنع سوي من تصنيع 1000من زي الروضة و هو غير كاف  وبنطلون الصف الاول الاعدادي مما يخلق تزاحما علي الشراء كما أن الوقت المتبقي لعرض و شراء باقي الملابس للمراحل التالية غير كافية .. الامر جد محير وهناك من حاول الشراء من المحلات الخارجية بجانب الاسعار المبالغ فيها لم تكن بنفس الالوان التي أعلن عنها .
المدبربة و الادارة التعلبمبة لالخارجة : وضعت المديرية و الادارة في موقف حرج و ضاغط من قبل ولي الامر
و أصحبت الادارة متهمة في نظر الجميع .
باقي أسبوع ولم ولن تنتهي المشكلة لغياب التخطيط و عدم وجود مستشارين أو وجودهم كديكورات فقط يصفقون لكل قرار قبل أن يفهموه !!
المشكلة الاخري و الاكثر قسوة هي مشكلة كل عام : الصيانة و ميزانية هيئة الابنية الخرافية التي تهطل من السماء كل شهر يوليو و تتعطل المدارس لحين اجراء المناقصات و ترسية العطاءات و حين تبدأ الهيئة الموقرة العمل تكون الدراسة بدأت و يبدأ صداع توزيع مدارس الصيانة علي مدارس أخري وتعقدت المسألة هذا العام و حتي لا تكون هناك فترة عمل ثانية تم توزيع بعض المدارس كما هو مخطط حتي الآن الي ثلاثة و أربعة أقسام مثلا مدرسة ابتدائي يتم توزيع الروضة في مدرسة ومن الصف الاول الي الصف الثالث الابتدائي في مدرسة أخري  و من الرابع للسادس في مدرسة ثالثة !!
شيء مستحيل علي إدارة مدرسة ومعلميها تحمله و سيؤدي لمشاكل لا يعلم مداها الا الله و تتوه المسئوليات الاشرافية حين تقع كارثة لا قدر الله .

تخطيط سيء لا شك في ذلك و تدمير للعملية التعليمية و إهداء للوقت و الموارد .. ولكن من يصحح الاوضاع ؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق