هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الأحد، 27 أبريل 2014

رئيس الوزراء محلب : أسوأ ببلاوي حكم مصر بقلم : محمد خطاب


الشعب المحظوظ هو من يقوم علي حكمه رجال مخلصين ، همهم الأول صالح البلاد ، برنامجهم حماية الفقراء و رعاية الأغنياء ، ولكن كل رئيس وزراء يأتي يكون أول همه غزل الأغنياء و سحق الفقراء ، و السيد محلب تربي في كنف وزارة الببلاوي التي أضافت صفرا كبيرا للوزارات السابقة في مختلف المجالات : السياسية و الاقتصادية و العدالة الاجتماعية .وزارة ضمنت 32وزير كل وزير يتحدث في كل شيء الا تخصصه .. و لأن الوزارة فاشلة كان يجب تغييرها برئيس وزراء  قوي ينتمي إليها مدرسة الببلاوي و تضم في تشكيلها نفس تشكيل وزارة الببلاوي باستثناء بعض الرتوش من الوزراء غير المؤثرين .
محلب  بدا متحركا لا يترك مكانا إلا و يذهب إليه .. نشاط زائد .. إنتاج صفر … لم يتطرق لملف العدالة الاجتماعية لأنه لا يؤمن بحق الفقراء في الحياة .. لم يتخذ قرارا ينصفهم بل بدلا من رفع الدعم عن المنتجات البترولية لمصانع الأثرياء فع الدعم عن الغاز للمنازل ، بدل من حل ملف الصحة تركه يتفاقم .. ملف الأمن يزداد سوءا .
الفقير يدفع ثمن أصفار الحكومة :
كالعادة يدفع الفقراء في بلادي فاتورة صراع الأغنياء علي السلطة .. يسقطون قتلي و مسحولين .. ومرضي .. و معتقلين و مهمشين .. و يجاورون الموتى في القبور .. .. يدفعون الضرائب لكي يعيش الأثرياء .. يقتلون في طابور الخبز و الغاز ..  يشرب الفقير ماء مختلط بالصرف الصحي .. فقط لأنهم فقراء .. أما الأغنياء لهم مواكبهم و مائهم وهوائهم .. و عرشهم .. ونهضتهم .


نشرت في :
السبورة
رقيب نيوز
الجورنال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق