هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الخميس، 15 سبتمبر 2011

رسالة لكل معلم بقلم : محمد خطاب


 يخطأ من يقيم الوقفات الاحتجاجية المتتالية  في القطاع التعليمي  كتجربة فئوية ، فهذا قصور في النظر ... ما حدث هو بمثابة ترميم لمؤسسة متهالكة أفلست عن إنتاج أي شيء جديد و تراكمت مشاكلها حتى أوصلتنا لطريق مسدود ، و لان الأحزاب علي اختلاف هوياتها لا تقدم جديدا في مجال التعليم و لا الائتلافات اهتمت بوضع تصورات النهضة في مجال التعليم  ، فكان لزاما علي المعلم أن يأخذ شعلة بروميثوس ليعيد الدفء و السلام للأرض  ، المعلم قرر أن يخوض تجربة البناء بسواعده بعد أن انفض عنه أصحاب الشأن و أصبح مثار السخرية لعيوب قد تكون موجودة ،  ولكن تم تضخيمها في غيبة من يدفع الأذى عن المعلم  حتى تكون رأي عام كاره و حاقد علي المعلم . اختلف المعلم و بدأ محاولات إصلاح المنظومة التعليمية من الداخل ، و بالطبع الصراع شديد بين المعلم باني الحضارات و بلطجية المكاتب و  سدنة البيروقراطية و المنتفعين و المرتزقة و الأفاقين و الجهلاء و الدخلاء علي مجال التعليم و الفلول بكل ألوانهم ، الحرب شرسة و التطهير قادم و كما كسرت عروش ستسقط الأقزام تباعا و ينجلي الصبح عن معلم جديد يدير مع خبراء التعليم الحقيقيين  لا أهل الزيف مشروعه النهضوي . بالطبع  مشعلي الحرائق لا يهدؤون  ، و ها هم يبثوا حقائق مغلوطة عن معلم آخر ألا وهو (معلم التلفزيون المصري) ذلك المعلم الجشع ، السجان ، أو عشماوي الأطفال ، إنهم اختزلوا مطالب المعلم في الإصلاح المالي و لم يلتفتوا أو يهتموا بباقي المطالب في مجال الإدارة و المناهج و غيرها مما يتصل بمسرح العمليات التعليمي وهو المدرسة ، ركنوا لأوهامهم التي صدروها للمجتمع خوفا علي عروشهم الواهنة ، وللأسف ثورة اللوتس في مصر اقتلعت رئس النظام ولم تقتلع العقليات المتحجرة التي تقود مجتمعا وهي ليست أهلا له .



 
أخيرا : أدعوا كل معلم بأن ينفض غبار السنين و يخرج للمقدمة يشارك زملائه في أجمل اللحظات التاريخية ..  لحظة سيقف أمامها التاريخ طويلا ليتحدث عن ولادة أمة من رحم المنظومة التعليمية و شعلة حملها المعلم المصري الثائر و لا تلقوا بالا لحديث الإفك الذي يروج له الإعلام المستأنس .. للقضاء علي نهضتكم .



نشرت في :
البداية الجديدة
مصرس
مصراوي
المصري اليوم
مجلة الفكر الحر
ايجي دور
دنيا الرأي
أخبارك
ملتقي الفكر العربي
مصرس2
شباب مصر
الديوان 

هناك تعليق واحد:

  1. عــــــــــــــــــــــودة الحزب الوطنى
    نعم لقد عاد الحزب الوطنى بضلاله ونفاقه من جديد ولكنه عاد متخفيا فى صورة الرجل المتدين المصلح الذى يخشى على مصلحة البلد ... عاد لكى يبث لنا السم فى العسل بتصريحات واهية تحمل فى طياتها الجهل والضلال ... عاد الحزب الوطنى مرتديا عباءة الاخوان المسلمين ... فهما فى الاصل - الوطنى والاخوان - وجهان لعملة واحدة ولكنها عملة مزورة مغشوشة يلمع بريقها كالذهب ولكنها فى الاصل نحاس ... وها هى تجليات الاخوان تظهر علينا اليوم فى تصريحات مستفزة لجموع المعلمين بانهم - الاخوان - يرفضون المشاركة فى اضراب المعلمين وهذه الخطوة تكشف القناع عن الاتفاق السرى الذى جرى فى دهاليز وزارة التربية والتعليم مع السيد الوزير " افشال اضراب المعلمين مقابل حصد مقاعد النقابة " ولم لا فقد جرى من قبل مثل هذا الاتفاق - كما سمعنا وقرانا فى وسائل الاعلام المختلفة - مع السيد عمر سليمان " اجهاض ثورة 25 يناير مقابل الاعتراف بهم كفصيل سياسى " ولكن ارادة الله احبطت مخططهم الدنىء ........ كنت حتى عهد قريب اتعاطف مع جماعة الاخوان واكن لهم الاحترام ولكن سرعان ما تلاشى هذا الشعور بالاحترام بعد الثورة لاكتشف عندها كم كنت غرا ساذجا ...... فواحسرتاه حينما يتحول الاحترام الى احتقار وازدراء !!!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف