هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


السبت، 17 سبتمبر 2011

مطالب المعلمين بالتفصيل






المطالب المادية :
**************
1- أجر عادل للمعلمين بحد أدنى 1500 جنية عند بداية التعيين . 2- رفع عدد أيام مكافأة الامتحانات حتى يتساوى مع ما تحصل عليه الجامعات . 3- ألا يقل معاش المعلم عن 100 % من إجمالي آخر مرتب مستحق في حياته الوظيفية . 4- ضرورة حصول المعلمين على درجاتهم المالية المجمدة وباثر رجعي . 5- تعيين مدرسي الأجر و العقود و لكل من أمضى أكثر من عام سواء بالحصة أو العقد مع حصولهم على كامل حقوقهم حيث الراتب أو التأمينات الصحية و الاجتماعية وبأثر رجعي . مع حصول معلمي المكافأه ” الحصه ” على اجر عادل ومتميز لا يقل عن 1000 جنيه خلال عامهم الاول وحتى تثبيتهم . 6- رفع حد الإعفاء الضريبي الشهري للمعلمين إلى 2000 جنيه . 7- شمول كادر المعلم جميع العاملين في التربية والتعليم من معلمين وإداريين وعمال مع الانتقال الفوري لتطبيق المرحلة الثالثة من كادر المعلمين دون امتحانات تنتقص من هيبتهم وكرامتهم . 8- تعديل قيمة العلاوة الاجتماعية ( جنيهان حاليا منذ 60 عاما ) لتكون خمسين جنيهاً على الأقل والعلاوة الدورية للدرجات المالية المختلفة . طبقا لمعدلات التضخم في مصر 9- المساواة في قيمة مكافأة نهاية الخدمة مع العاملين في وزارات المالية والبترول والكهرباء ألا تقل مكافأة نهاية الخدمة عن مائة شهر أسوة بالهيئات و الوزارات الأخرى . 10- زيادة قيمة مكافأة المشاركة في الامتحانات العامة بحيث يتم احتسابها على إجمالي المرتب قبل الاستقطاعات وليس على اساسى المرتب . 11- منح المعلمين حافز الإثابة 200 % دون المساس بما يتقاضاه كبدل معلم والذي ينظمه القانون 155 وكذلك مكافأة الامتحانات او اي بدلات او حوافز اخرى . 12- اعادة التكليف لخريجي كليات التربيه . 13- في حالة عجز الدولة( مؤقتا )عن الوفاء بأي من مطالبنا: يعفى المعلم من دفع رسوم توصيل و فواتير المياه و الكهرباء و الغاز و التليفون و تضاعف حصته المدعومة من الخبز و السلع التموينية و يعفى من الضرائب عن مرتبه .
المطالب الخدمية :
**************
1. عمل تأمين صحي شامل للمعلمين و أسرهم ويكون لنقابة المعلمين الحق في الإشراف والتفتيش الإداري على مستشفياته ويحق للمعلم اختيار مكان علاجه ” مستشفيات خاصة أو عامه ” و أن يتاح للمعلمين وأسرهم العلاج مجانا في المستشفيات الجامعية والعسكرية والشرطية و يقوم التأمين الصحي بتحويل اشتراكات المعلمين إليها . وقصور مستشفيات المعلمين على المعلمين فقط . ويقوم التامين الصحي بتغطية نفقاتها وتحويل المعلمين اليها . 2. تخصيص نسبة من مساكن المشاريع القومية للإسكان ومشاريع إسكان المحافظات لشباب المعلمين و الحالات الخاصة منهم حيث أنها اكبر نقابة مهنية عدداً في مصر .
المطالب الأدبية :
***********
1. أن يعامل المعلم باعتباره مواطنا من الدرجة الأولى له احترمه و آدميته وله ثقافته و هيبته و له حسه الوطني بقضايا بلده وأمته . 2. إلغاء امتحانات الكادر المهينة للمعلم وتحويل أكاديمية المعلم إلى هيئه تدريبيه للمعلمين للارتقاء بمستواهم العلمي والمهني . تعيين كل معلم وفقاً لتخصصه الدراسي .ضرورة تخلي لجان المتابعة عن الذهنية الأمنية في التعامل مع المعلمين داخل المدارس 1. الايتم التحقيق فى المشاكل بين المعلمين و أولياء الامور داخل أقسام الشرطة بل تكون الشئون القانونية فى الادارات التعليمية هى المسئولة عن تلقى تلك الشكاوى والتحقيق فيها و إتخاذ قرار بشأنها أو رفعها إلى النيابة وذلك فى حالة حدوث جنحة أو جناية لاقدر الله 2. اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى اعتداء يقع على المعلم داخل عمله أو بسببه لحفظ كرامة المعلم 0 3. تحويل تبعية الشئون القانونية إداريا إلى النيابة الإدارية تحقيقا لاستقلالها عن الإدارة التعليمية و تطهيرها من بعض العناصر الفاسدة . 4. حق كل مدرسة فى توقيع عقوبات على طلابها ومنها الفصل فى جميع المراحل التعليمية حتى الإلزامية منها 5. إلغاء نظام ملف الإنجاز بشكله الحالى . 6. المساعدة في تغيير النظرة المجتمعية الخاطئة للمعلم بسبب ما أشاعه بعض الوزراء السابقين و الإعلاميين غير المسئولين عن حجم ظاهرة الدروس الخصوصية و جمود عقلية المعلم المصري وعدم رغبته في التطوير و تحميله مسئولية تدهور التعليم في مصر بالإضافة إلى التهويل و التعميم و الخلط في بعض الحوادث الفردية التي لا تعبر إلا عن أصحابها فقط . 7. تهيئة مناخ آدمي و مقبول للمعلم يتيح له أن يبدع في عمله و يطور نفسه مثل ( إتاحة البحث و الحصول على الدرجات العلمية ـ تقليل كثافة الفصول ـ تقليل و تقليص الأعمال الكتابية للمعلم ـالالتزام بالنصاب القانوني للحصص ـ الاهتمام بالتدريب الفعلي للمعلم بما يتيح التواصل الفعلي مع التلاميذ و تطبيق آليات التعلم النشط و تحقيق الجودة الفعلية و ليست الورقية . 8. أن يكون الوزير ومستشاروه من أبناء التربية و التعليم الذين قضوا فيها زهرة عمرهم وساهموا فيها بجهدهم وعرقهم لأنهم هم الأقدر و الأجدر على تحديد المشكلات وحلها و رسم الخطط و تنفيذها وتحديد مواطن الضعف وتقويتها . 9. أن يلتزم الإعلام الحيادية و المهنية في عرض قضايا التعليم ومشكلاته والبعد عن التعميم والتضخيم والتجاهل و ذلك من خلال إتاحة الفرصة للمعلمين في مناقشة قضاياهم وعرض رؤاهم و أن يكفل لهم حق الرد و التوضيح كاملا .
مطالب خاصة بالنقابة
*****************
1- وضع قانون جديد لنقابة المهن التعليمية يجعل من الانضمام لها اختياريا و ينظم انتخابات من مستوى واحد يضم النقيب واللجان الفرعية بحيث يكون كل المعلمين جمعية عمومية واحدة . 2- تجميد كافة مجالس النقابة العامة و الفرعية و تشكيل مجالس من المعلمين لتسير أعمال النقابة لحين إجراء الانتخابات على أرضية قانون جديد . 3- تطهير كافة مجالس النقابات الفرعية و العامة من كافة رموز الفساد الذين نهبوا و أهدروا أموال المعلمين و تقديمهم لمحاكمة عادلة . 4- رفع أصحاب المدارس الخاصة من جداول النقابة . 5- اعتبار تاريخ الاشتراك في النقابة من تاريخ الانتهاء من الدراسة وليس التعيين كنقابة المحامين وغيرها 6- يحق لكل مشترك في النقابة التقدم للترشح بها دون التقيد بسنوات الاشتراك . والله الموفق والمستعان .

 اتحاد المعلمين المصريين
0121329533 – 0123004692 - 0107188635  -  0106814291

حزب التحالف الشعبي

منسق لجنة الإعلام: جيهان شعبان 
تليفون: 0123050316
بريد إلكتروني: gehan_shaaban@yahoo.com


منسق مجموعة الطلبة: خالد عادل
تليفون: 0125109114
بريد إلكتروني: dondesperado_88@hotmail.com


منسق مجموعة العمل العمالي: داليا موسى
تليفون: 0102019347
بريد إلكتروني: daliah2008@hotmail.com

هناك تعليق واحد: