هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الخميس، 22 سبتمبر 2011

الحرب القذرة ضد المعلم المصري بقلم : محمد خطاب



حين يملأ رئتيك هواء فاسد ماذا تفعل به ؟
1 - تكتمه في صدرك فتختنق
2 – تستأذن أولي الأمر بشأن إخراجه
2 – تملأ رئتيك بهواء نقي لتطرد الهواء الفاسد
إذا كنت من الفلول سيكون اختيارك الأول بالطبع لان رئتيك فاسدة من الأساس .
إذا كنت جبان ستختنق بالهواء الفاسد و أنت ترتجف أمام الأسياد ليأذنوا لك بالزفير و الشهيق .
أما إذا كنت ثوري فستطرد الهواء الفاسد دون تردد و مهما كلفك الأمر .
هذا بالضبط ما فعله المعلم المصري الذي أنتج أجيالا من المتعلمين الجاحدين لفضله عليهم ولم يذكروا سوي أنه سارق و قاتل و بلطجي و معذب للأطفال .. هكذا فكروا و علي نفس الدرب ساروا .. و استخدموا كافة الأساليب :
1 – السخرية من وجود كائن اسمه المعلم
2 – الاستهزاء بمطالبه
3 – إنكار و جود أية حقوق للمعلم
4 – تصريحات مفبركة عن نيل المعلم لحقوقه
5 – التهديد و الوعيد
6- الاستكانة والملاينة
7 – الاعتراف بوجود حقوق للمعلم بشرط توافر أموال
9 – بيانات مضروبة عن الإضراب
10 – الاعتراف بحقوق للمعلم و لكن عمنا وزير المالية في الخارج
(  بيشحت )علينا في الإمارات و السعودية
11 – إثارة الأهالي و توجيهم ضد المعلم
12 – استخدام المنابر في الدعوة ضد مطالب المعلم .. وهو ما حدث معنا بالفعل بدأت حملات التهييج من قبل شيوخ الحزب الوطني في جميع الصلوات .
13 – إغراق البلاد في العنف
14 – خروج مظاهرات تطالب بعودة المخلوع للحكم
15 – انتهاء ما يسمي بالمعلم الثوري
16 – عودة المعلم لمدرسته مكسور العين والقلب والوجدان
17 – عودة  أحمد جمال الدين لأمانة السياسات
هذا هو السيناريو كاملا و قبل الطبع .. من يقرأ بعض مطالب المعلم عليه أن يحصي كم طلب مادي نريد

مطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالبنـــــــــا
1. منح الدرجات المالية لمن استوفوا المدد البينية اعتبارا من 1 / 7 / 2010 مساواة باقي العاملين المدنيين بالدولة اى إرجاع الدرجات المالية للمعلمين لمن يستحق الترقية.
2. منح العلاوة التشجيعية لمستحقيها عن العام المالي 2009 /2010وما يليه فى مواعيدها مساواة بباقي العاملين بالدولة.. وتطبيق المرحلة الثالثة من الكادر بالنسبة للحاصلين على شهادة  icdlحيث يلزم دفع علاوة قدرها 10% من الأساسي للحاصلين على هذه الشهادة
3. صرف حافز الإثابة 200 % دون المساس بالكادر أو المكافأة.
4. زيادة مكافأة الامتحانات بواقع 50 يوم زيادة سنوية لترتفع من  200 يوم 500 يوم.
5. تعديل العلاوة الدورية للدرجات (4 جنيهات للثالثه و5 جنيهات للثانيه و 6 جنيهات للأولى) لكى تصبح 7% من الأساسي أسوه بمعظم موظفي الدولة مثل السكة الحديد والكهرباء وغيرها من المصالح الحكومية.
6. إلغاء امتحانات الكادر وليس الكادر على أن يصرف الكادر على حسب الاساسى الجديد فى 1/7 وليس كما يصرف على الاساسى القديم فى 31/6 بالاضافه الي أن ينتقل جميع المعلمون عند ترقيتهم الى حصولهم على النسبة المقررة الجديدة فى الكادر دون انتظار 5 أعوام لامتحان الكادر حيث ظلم المعلم كثيرا جراء انتظارهم فترات طويلة للحصول علي النسبة الأعلى للكادر .
7. إلغاء الضرائب المفروضة على المرتبات.. وجميع الخصومات التي تجعل المرتب هزيلا مقارنة بالخدمات التي يستفيد منها المعلم .
8. منح الإداريين كادر مساو لكادر المعلمين.
9. عدم مد سن المعاش إلى 65 سنة لإتاحة الفرصة للشباب.
10. إلغاء العقوبات التابعة لأى إذن عقاب ( كالنقل من محل العمل.......)
11. حق كل مدرسه فى توقيع عقوبات على طلابها و منها الفصل فى جميع المراحل حتى الإلزامية منها.
12. اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه اى اعتداء يقع على المعلم داخل عمله أو بسببه لحفظ كرامة المعلم.
13. حق المعلمين فى ( معاملة أفضل من القيادات – توفير المستلزمات التعليمية – توفير حجرات معلمين لائقة)
14. إلغاء تقيد المدارس بنسبة ما لعد د الناجحين للقضاء على ظاهرة الغش نهائيا .
15. تعيين كل من تم التعاقد معهم أكثر من سنة على وظائف ثابتة.
16. إلغاء ندب المعلمين خارج محافظاتهم للمراقبة على لجان الامتحانات العامة و أن تكون برغبة المعلم.
17. تخفيض نصاب المعلمين من الحصص مع مراعاة السن حيث أن السن الكبير يحوي أمراضا مما يؤدي إلي أن يقوم المعلم بدوره علي أتم وجه
18. إقالة الوزير و مستشاريه و تعيين وزير جديد يكون مؤهل تربويا ومدرك لمشاكل المعلمين.
19. تعديل الناهج الدراسية العقيمة .. و يجب إشراك المعلم وموجه المادة في صياغة المناهج الجديدة.
20- وضع حد أدني للجور يتساوي فيها كافة موظفي الدولة .. المعلم الذي ينتج العقول ليس أقل من نظيره
 في أي مؤسسة أخري أي كانت خدمية أو إنتاجية .





































هناك تعليق واحد: