هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الاثنين، 8 أغسطس 2011

ثورة الغضب للمعلم المصري : عام دراسي بلا معلم بقلم : محمد خطاب








زاد الاحتقان بين المعلمين علي مستوي جمهورية مصر المحروسة بعد أن تجاهلهم الوزير تماما و غيبهم عن المشهد ، ولم يستمع إلي صراخهم سوي ببعض المكتسبات الهزيلة لا تعجب أنه وزير ما بعد الثورة الذي قرر إهدار كرامة المعلم نعم و سحقه أيضا ، مني ينتهي حوار الطرشان يا معالي الوزير ، و مع من تتحدث في حل لمشاكل المعلمين بالطبع مع مستشاريك ممن تجاوزت مرتباتهم آلاف الجنيهات ، لدي أسئلة حائرة تحتاج لردود بالطيع ليس منك يا معالي الوزير بل من وزير تعليم كوكب زحل بخصوص المستشارين :
 هل ذكروا لك مشاكل المعلم الحقيقية؟  بالطبع لا !
هل عرضوا علي سيادتك حلول واقعية لمشاكل المعلم تعيد كرامته السليبة ؟ بالطبع لا !
 هل ساورت لهم أنفسهم وهم يحصون مرتباتهم الضخمة مع أبنائهم و خدمهم أن يعطوك سببا لتضخم مرتباتهم رغم أنهم سببا في انهيار التعليم علي مدار عقود؟  بالطبع لا !
 هل وضعت سادتك سببا لانهيار التعليم في مصر رغم صرفكم الملايين علي تنابلة الوزارة من عرق المعلم و ماله ؟ بالطبع لا ، لان حضرتك لا تفكر في مشاكل المعلم أساسا !
هل تخيلت عاما دراسي بلا معلم يا معالي الوزير ؟ نعم هذا ما يخطط له كل معلم شريف علي أرض مصر ست\نلقي بالطباشير الذي أصابنا بالأمراض في وجوهكم و نعود لبيوتنا معززين مكرمين لان الحديث معك و مع حضرت المستشارين أصبح بلا طائل ، فاض الكيل و طفح العلقم من حلوقنا و أنتم يا قاطنو جنة الوزير منعمين مرفهين بأموالنا ، إذن انزلوا للمدارس و امسكوا الطباشير و طبقوا استراتيجياتكم الفاشلة في تطوير التعليم بأنفسكم ! 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق