هنا كل ما كتبت من مقالاتي وما نشرت هو عالمي مفتوح أمامكم أتمني اقامة طيبة


الأربعاء، 31 أغسطس 2011

رسالة من المعلم المصري لكل حزب و مرشح للرئاسة بقلم : محمد خطاب



نشأت في مصر   بعد ثورة 25يناير و تحلل الحزب الوطني -   بسرعة البرق - المئات من الأحزاب المصرية و الآلاف من الائتلافات التي لا يعرف الشارع المصري عنها الكثير ، كما ترشح للرئاسة الكثير من الطامعين والطامحين و الكل يسعي لكسب ود أكبر قطاع من الشعب المصري ،  و لم يحاولوا الانغماس في مشكلات مصر بعد 25 يناير ، بل ما زالوا يمارسوا نفس  الدعاية البسيط السهلة ؛ بالعشاء في قرية بسيطة ، و السهر حتى مطلع الفجر في أحد الأفراح الشعبية ، و حضور العزاء لأهل الدائرة و الكثير من الطرق القديمة التي حفظها الشعب المصري منذ بدأت الانتخابات فيها علي جميع الأصعدة ، و لم يفطنوا أن المواقف القوية الصلدة هي ما تصنع شعبيتهم . 

 
علي سبيل المثال : عدد المعلمين في مصر وصل لمليون ونصف بجانب نصف مليون تقريبا إداري  أي أن القطاع التعليمي به 2 مليون صوت انتخابي بجانب أسرهم وهو ثقل كبير لأي ناخب أو جبهة أو حزب ورغم ذلك تجاهلوا كلهم مشاكل المعلم المصري و الاحتقان في التربية والتعليم ووقفوا موقف المتفرج من اعتصامهم التي يتبلور عنها أكبر تجمع لفئة عمالية في مصر و قد قال أحد قادتهم بالحرف الواحد : لقد اتفقنا أن من يساند قضايانا العادلة و مطالبنا العاجلة سوف  نعطي له صوتنا في الانتخابات القادمة .



 و بذلك يدخل قطاع التعليم برمته اللعبة الانتخابية القادمة كرقم صعب يجب وضعه في الحسبان لكل طامح في مقعد في مجلس الشعب و الشورى و انتخابات الرئاسة فهل سمع كل هؤلاء زئير المعلم المصري .




ملحوظة : لاحظت ان كل اعتصام لنا  يتم دون أي غطاء سياسي أو اعلامي كاف ولذلك اقترح لاعتصام ناجح و فعال :

1 - دعوة الاحزاب و رجال الاعمال و مرشحي الرئاسة في بيان شديد اللهجة و التركيز علي عدد مليون ونصف معلم و نصف مليون اداري و أسرهم حتي يسيل لعابهم.
2 - دعوة الائتلافات مثل  كلنا خالد سعيد و 6 أبريل للوقوف معنا.
3 توزيع منشورات توعية علي المدارس لتوعية اخوانا ممن لا يدركون ما يجري حولهم و تحريك الاغلبية الصامته من معلمي مصر.
4 - توزيع منشورات علي الجوامع و الكنائس والمصالح الحكومية توضح فرق الاجور ولماذا المعلم غاضب؟ و هذا لاكتساب تعاطف المجتمع .
5 - بيان تحذير للقنوات التي تستهين بمشاكل المعلم أو تسخر منه بالمقاطعة .
6 - غرفة عمليات تدير أمر الاعتصام و لجنة لتقييم مدي تحقيقه لاهدافه.


نشرت في :
جريدة البداية الجديدة
مصرس
دنيا الرأي
أخبارك
المصري اليوم
الأهرام

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق